منتديات جمعية آفاق
مرحبا بكم بمنتديات بني حذيفة و جمعية آفــاق

لدخول المنتدى اضغط على "دخول"
للتسجيل بالمنتدى اضغط على "تسجيل"
لتصفح المنتدى فقط اضغط على"إخفاء"


FORUM ASSOCIATION AFAQ
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تخريب يطال الحسيمة بعد انتهاء مسيرة 20 فبراير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tariste
Admin
Admin


عدد المساهمات : 255
عدد النجمات : 73
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

مُساهمةموضوع: تخريب يطال الحسيمة بعد انتهاء مسيرة 20 فبراير   22.02.11 4:14

هسبريس
http://hespress.com/?browser=view&EgyxpID=28276
Monday, February 21, 2011
قال موقع "ريف بريس" الناشط انطلاقا من الحسيمة بأن مسيرة 20 فبراير بالمدينة قد تحولت إلى أعمال شغب كبيرة بين قوات الأمن و عدد من المحتجين، وعلل ذات المصدر هذا التطور بـ "انضمام عدد كبير من المتظاهرين القادمين من بني بوعياش، إمزورن، بوكيدارن، أجدير و عدد من المناطق المجاورة للمحتجين بوسط مدينة الحسيمة".

وزاد "ريف بريس" بأن عددا من شباب مدينة الحسيمة، مدعومين بعدد كبير من الإطارات السياسية و الجمعوية و النقابية قد انخرطوا ضمن التظاهرة المعلنة سلمية للمطالبة بمجموعة من الإصلاحات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية ذاتها التي رفعت من قبل شباب 20 فبراير بعموم التراب الوطني.. هذا قبل أن تتطور الأمور جراء التحاق متظاهرين آخرين قدموا من الضواحي ما أسفر عن إصابات في صفوف المحتجين و قوات الأمن، إضافة إلى خسائر مادية بالممتلكات العامة و الخاصة.

أمّا موقع "ناظور24" الإخباري فقد نقل عن موفده للحسيمة بأن "مجموعة من المحتجين قد أقدموا على إحراق 3 سيارات للأمن بالإضافة الى إتلاف تجهيزات فندق مصنف يحمل اسم: المغرب الجديد بشارع محمد الخامس، كما أحرقت وكالة بنكية للقرض العقاري السياحي و أخرى للتجاري وفابنك".. وزاد "ناظور24" أنّ "مقر حزب الإستقلال لم يسلم من الهجوم و إتلاف معداته، إضافة لمقر بلدية الحسيمة الذي تعرض بدوره للحرق كما تم العبث بمحتويات قسم الأرشيف الكائن بالطابق الأرضي، زيادة على مقر الهلال الأحمر الذي أحرق وسط أجواء من فوضى عارمة".

وزاد ذات الموقع الناشط من الناظور بأن شارعي محمد الخامس وعبد الكريم الخطابي بالحسيمة قد شهدا مواجهات بين متظاهرين وقوى الأمن، ما أسفرتحطيم واجهات مؤسسات عمومية ومحلات تجارية، ما جعل عناصر مكافحة الشعب تتدخل بالقنابل المسيلة للدموع.. وأضيف: "أحد الجمعويين الداعين للاحتجاج بالحسيمة أكد بأن المخربين ليسوا من المدينة وأنهم حجوا من مناطق أخرى.. وهدفهم هو تشويه الحركة الاحتجاجية التي ما فتئت تطالب الجميع بالتحلي بروح المسؤولية و عدم التخريب منذ بداية المسيرة".







ني حذيفة ساهمت بشكل كبير في حرب الريف التحررية بقيادة الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي،وقد برزت عدة زعامات محلية أبلت البلاء الحسن في الدفاع عن حوزة المجال الجغرافي للجماعة بصفة خاصة والريف بصفة عامة ، ونخص بالذكر "عمر صديق بدوار احدوثا " والذي كان يحضى بثقة كبيرة من طرف، الزعيم الخطابي.
وفي منزل السيد عمر صديق تم التفاوض بشان استسلام الأمير الخطابي، وتسليمه إلى الفرنسيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.afaq.on.ma
Badr
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 2
عدد النجمات : 20
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: al hamajiya wa al jahl   22.02.11 8:37

akhi alkarim,
ma ya3anihi haolai alhamajiyin wa al mochaghibin howa 3adam atarbiya, wa aljahl. kayfa yo39al fi koli modon almamlaka lam yakon ayo takhrib ila fi madinati al hoceima..
hada yadolo 3ala 3adam alakhla9.
atamana an la yatakarara hada maratan okhra.
wa assalam
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nich
من نجوم المنتدى
من نجوم المنتدى


عدد المساهمات : 89
عدد النجمات : 16
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: تخريب يطال الحسيمة بعد انتهاء مسيرة 20 فبراير   22.02.11 12:05

الأخ بدر، عندما نكون غير ملمين بالوقائع والأخبار التي تأتينا من مناطق أخرى، لا يجب أن نصدر أحكاما عشوائية لا قيمة لها! ففي مدن أخرى وقعت أعمال شغب و تخريب (طنجة، تطوان، العرائش، مراكش، صفرو، ...) لذا أرجو منك أن لا تطلق العنان لنفسك وتخرج بهذه الاستنتاجات بخصوص ساكنة اقليم الحسيمة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تخريب يطال الحسيمة بعد انتهاء مسيرة 20 فبراير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمعية آفاق  :: المنتدى العام: نقاش، اقتراحات ...-
انتقل الى: